The Official Facebook Page of The Islamic Counterterrorism Institute
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا وسهلا بكم في المؤسسة الإسلامية لمكافحة الإرهاب™
Welcome to The Islamic Counterterrorism Institute™ (ICI)

بيضون: اتفاق الدوحة اجرائي وخطوة اولى نحو الفدرالية

From The Islamic Counterterrorism Institute
Jump to: navigation, search

Arabic IDN Website

بيضون: اتفاق الدوحة اجرائي وخطوة اولى نحو الفدرالية

بيضون: اتفاق الدوحة اجرائي وخطوة اولى نحو الفدرالية

رأى الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون ان اتفاق الدوحة هو اجرائي وليس نهائياً. وشدد على ان "ما من بلد في العالم أعطى حق الثلث المعطل لاحد"، مشيرا إلى ان قانون الانتخاب يسعى لنقل الاكثرية من ضفة الى أخرى.

بيضون، وفي حديث الى اذاعة "صوت لبنان"، قال ان "أزمة الحكومة الراهنة هي أزمة تعطيل الاكثرية، والسؤال الكبير اليوم هو اذا حصلنا على الاكثرية الجديدة فهل سيتحوّل لبنان الى غزة؟"، لافتا إلى انه "كان على العرب في اتفاق الدوحة ان يقوموا بوساطة أنشط لان الاتفاق هو الخطوة الاولى باتجاه فدرالية الوضع اللبناني اليوم اي فدرلة الحكم وبعدها فدرلة الجغرافيا".

واعتبر ان "الشيعي اليوم هو الاكثر تضرراً لان الفدرالية على الارض ستؤدي الى أخذ جنوب لبنان نحو اسرائيل جغرافياً وعسكرياً وسياسياً وان أخطر ما في المشروع الفدرالي ان الجنوب سيطير من لبنان وهذا خطأ جسيم".

وقال بيضون: "ان حزب الله وامل اتبعوا سياسة الخروج من الحكومة وانتهى الموضوع باستعمال السلاح ضد الآخرين ما يعني ان سياستهم فاشلة".

وتوجّه الى التيار الوطني الحر بالقول: "نصيحتي لكم أيّاكم وتكرار تجارب الشيعة لانها ستكون كارثة على الطائفة وكل لبنان".

وإذ اكد ان "ايران لا تستطيع ان تبني امبراطورية أو تسيطر على المنطقة العربية"، دعا بيضون حزب الله الى "اعادة النظر واعادة الاعتبار الى المقاومة، التي من شأنها التعاطي مع العدوان الاسرائيلي ولا شأن لها خارج هذا الموضوع".

إذاعة صوت لبنان

29/06/2008