The Official Facebook Page of The Islamic Counterterrorism Institute
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا وسهلا بكم في المؤسسة الإسلامية لمكافحة الإرهاب™
Welcome to The Islamic Counterterrorism Institute™ (ICI)

سركيس: مسألة صنين خطيرة وعلى "حزب الله" أن يلغي حضوره هناك

From The Islamic Counterterrorism Institute
Jump to: navigation, search

سركيس: مسألة صنين خطيرة وعلى "حزب الله" أن يلغي حضوره هناك

اعتبر وزير السياحة جو سركيس ان مسألة صنين خطيرة جدا إذ أنها تعبّر عن تمدّد "حزب الله" على كل الاراضي اللبنانية ضمن خطة تندرج في اطار وضع اليد على البلاد وأخذها بالطرق غير الديمقراطية. وإذ فضّل عدم الكشف عن معلومات أو اعطاء اي ايضاحات عنها، طالب "حزب الله" بأن يلغي حضوره في منطقة صنين لانه ليس له فيها شيء، لافتاً إلى ان حركته غير قانونية وغير مقبولة فوحدها الدولة والأجهزة الامنية يحق لها الانتشار هناك. كذلك انها منطقة بعيدة عن اسرائيل، وبالتالي فإنها لا تضمن موقعا استراتيجيا للحزب ولا يمكنهم ادعاء ان صنين نقطة توفر الحماية للمقاومة.

سركيس، وفي حديث الى "الشرق الاوسط"، قال: "الواقع ان هدف حزب الله السيطرة على الحكم في البلاد. فهو يحمل مشروع ولاية الفقيه الذي يتناقض مع مشروع الدولة. وهم يقولون لا شيء محظور. وهذا واضح في تصريحاتهم وتصرفاتهم، بدءا باجتياح بيروت. فحينها لاحظنا ان الحزب بدّل تعامله وصار اكثر وضوحا في التعبير عن نيته في الاستيلاء على الحكم. انهم يعملون في المدى القصير والمتوسط والبعيد لتحقيق اهدافهم".

ودعا سركيس الدولة والاجهزة الامنية الى ان تحسم امرها بالتفاهم مع حزب الله وليس بالتراضي معه. وهناك فرق شاسع بين التفاهم والتراضي. والتفاهم يتم من خلال الحوار الوطني الذي يجب ان ينعقد كما نص اتفاق الدوحة ووثيقة الفينيسيا. فالحزب يعتبر ان المقاومة يجب ان تكون نهجا للبنانيين كافة، فيما هناك آراء أخرى يجب ان تبحث كلها في الحوار الذي يجب ان ينجح والا فالبلاد معرّضة للانقسام. هم يريدوننا ان نذهب الى خيارات التصادم ونحن لا نريد. لذلك عليهم العودة الى لبنانيتهم والا يفرضوا مشروعا غريبا عن لبنان

الشرق الاوسط