The Official Facebook Page of The Islamic Counterterrorism Institute
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا وسهلا بكم في المؤسسة الإسلامية لمكافحة الإرهاب™
Welcome to The Islamic Counterterrorism Institute™ (ICI)

محفوض: لحلً سلاح "حزب الله" فوراً لأنه يقوّض الاستقرار

From The Islamic Counterterrorism Institute
Jump to: navigation, search

محفوض: لحلً سلاح "حزب الله" فوراً لأنه يقوّض الاستقرار

اعتبر رئيس حركة "التغيير" ايلي محفوض أن سلاح الميليشيات بات يقوّض الاستقرار والسلم الداخلي خاصة بعد الحروب الصغيرة المتنقلة من منطقة إلى أخرى، داعياً إلى سحب كل السلاح من الشارع اللبناني.

محفوض، وبعد زيارته متروبوليت بيروت للروم الأورثوذوكس المطران الياس عودة، قال: "على "حزب الله" الذي انتهت وانتفت مقاومته أن يبادر إلى تسليم سلاحه الذي بات عبئاً على اللبنانيين، مطالباً الرئيس ميشال سليمان إلى المبادرة والدعوة فوراً إلى طاولة حوار حقيقية وفي القصر الجمهوري ويكون السلاح هو البند الوحيد على جدول الأعمال.

أضاف: "أن استمرار السلاح غير الشرعي بيد "حزب الله" وباقي الميليشيات سيعطي ذريعة لكل الأطراف بإعادة التسلّح، وهذا ما لا نريده أبداً، نريد الجيش اللبناني والقوى العسكرية والأمنية الرسمية وحدها تحمل هذا السلاح وإن اقتضى الأمر مقاومة ما، فلن يجد اللبنانيون أفضل من الجيش اللبناني للعب هذا الدور".

وختم بالقول: "الدكاكين المسلحة وسياسة الجهاديين اليومية باتت أشبه ببركان هادئ لا ندري متى انفجاره الكبير وسوف تطال شظاياه كل لبنان وكل اللبنانيين، لا يجوز التغاضي أبداً عن ايجاد حل فوري لسلاح "حزب الله" وبالتالي يسهل عندها سحب كل الأسلحة من جميع الميليشيات"