The Official Facebook Page of The Islamic Counterterrorism Institute
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا وسهلا بكم في المؤسسة الإسلامية لمكافحة الإرهاب™
Welcome to The Islamic Counterterrorism Institute™ (ICI)

مقالات مميزة/ميشال عون: 'حزب الله' منظّمة إرهابيّة

From The Islamic Counterterrorism Institute
Jump to: navigation, search

ميشال عون: "حزب الله" منظّمة إرهابيّة

مقابلة لميشال عون ("المقاوم" عام 2008) عام 2002 يجزم خلالها بأنّ "حزب الله" منظّمة إرهابيّة تدار من سوريا


ميشال عون: "ثمّ اهتديت!"
Michel Aoun: "I have seen the light and joined Hezbollah!"



هذه المقالة تتضمن مقاطع من مقابلة للعماد ميشال عون حين كان في منفاه الباريسي مع الإعلامي والمبشر الأمريكي بات روبرستون خلال حلقة من برنامج "نادي ال700." خلالا مقابلته التلفزيونية، الجنرال عون يؤكّد بأن منظمة "حزب الله" كيان إرهابي يديره النظام السوري البعثي، وإليكم التفاصيل:

بات روبرتسون: معي اليوم في الحلقة الجنرال ميشال عون، الرئيس السابق لحكومة لبنان والقائد السابق للقوات المسلّحة اللبنانية. فأهلاً وسهلاً به. أخبرني جنرال عن "حزب الله." سمعنا عن منظّمة "حزب الله" الإرهابيّة، ما علاقتها بالسوريين؟

العماد ميشال عون: "حزب الله" جزء لا يتجزّأ من النظام السوري وهو تحت الإدارة المباشرة للعمليات السوريّة.

روبرتسون: المنظّمة المصنّفة إرهابيّة المدعوّة "حزب الله" هي تحت إدارة النظام السوري؟

عون: نعم، مئة بالمئة، ولا شكّ في ذلك.

روبرتسون: أفهم منك أنّ دمشق هي الرأس لعدد من المنظّمات الإرهابيّة التي تتلقّى الدعم والمساعدة من السوريين، هل يمكن أنّ تقول لنا ما هي هذه المنظّمات الإهابيّة الأخرى؟

عون: هناك حوالي 11 منظّمة للإرهابيين في دمشق وعلى رأسهم حماس والجهاد، وجيش التحرير والجبهة الديموقراطيّة للقيادة العامّة الفلسطينيّة وكلّها مصنّفة في الولايات الكتّحدة كإرهابيّة.

روبرتسون: علمنا أيضاً أنّ هناك أكثر من 10,000 صاوخ كاتيوشيا قد نقلوا من سوريا إلى لبنان لدعم "حزب الله" ضدّ إسرائيل، هل لديك معلومات عن هذا الموضوع؟

عون: نعم، منذ أن احتلّ لبنان من قبل السوريين، شيّدوا قاعدة إرهابهم فيه، وهم متمركزون في سوريا، لكنّهم يتصرّفون ويقيمون العمليات من الأراضي اللبنانيّة.

روبرتسون: بشار الأسد، الرئيس السوري، ألقى خطاباً صادماً دعيت حضرتك لمحاسبته، لقد قال إنّ كلّ الإسرائييين محاربين وليس هناك من مدنيين أبرياء في إسرائيل، هل يمكنك التعليق على ذلك؟

عون: نعم خلال القمّة العربيّة في بيروت آذار الماضي، حسب ما أعتقد، أفصح عن هذا الإعلان أنه ليس هناك مواطنين في إسرائيل، كلّهم عسكر.

روبرتسون: إذاً يمكنك أن تطلق النار على أيّ واحدٍ منهم كعسكري؟

عون: هو لم يقل ذلك مباشرةً لكنها لا تعني غير ذلك.

روبرتسون: حسناً. ماذا حصل وكيف استولت سوريا على لبنان؟ لبنان كان بالضرورة بلداً مسيحيّاً. كيف ربح السوريون السيطرة على البلاد؟

عون: أوّلاً خربوا استقرار البلاد بفتح الحدود السورية اللبنانية للفلسطينيين، وأتوا من سوريا مع اللاجئين الّذين تمركزوا في لبنان. ومعاً خرّبوا استقرار لبنان ودعوا للحرب الأهلية، ولكن لم يكن هناك من حرب أهليّة.

روبرتسون: إذاً لقد أتوا بحجّة إنهاء ما يزعمون أنّها حرب أهليّة كانوا هم قد ولّدوها؟

عون: لقد خلقوها. هذا ما نسميه في القاموس العسكري "الإستراتيجيّة الغير مباشرة،" تخلق مشكلة وتأتي لحلّها.

روبرتسون: ما هو الخطر على السلام العالمي؟ نحن ملتزمون بحرب ضدّ الإرهاب والسوريون لا يمتثلون حتّى الآن لقرارات مجلس الأمن كيف يمكن لذلك أن يكون؟

عون: هذا تنافضٌ كبير يجب أن نحلّه في العالم. لأنّ الأنظمة الإرهابيّة ما ذالت تحظى بوجودٍ جيّد في العالم. وهناك أنظمة إرهابيّة كسوريا ما زالت تولّد المنظّمات الإرهابيّة لذا أقترح مخطّطاً: في الأوّل، نزع سلاح هذه المنظّمات. ثانياً، جعل هذه الأنظمة ديموقراطيّة وأخيراً مساعدة الشعوب التي كانت محكومة منها على بناء بلادهم.

روبرتسون: ماذا تعتقد حول مبادرة الرئيس بوش ضدّ صدام حسين لمساعدة الشعب العراقي ليعرف الديموقراطية؟ هل هذا درسٌ حكيم أم لا؟

عون: كنت أتمنى شخصياً أن أرى كل قرارات الأمم المتّحدة مطبّقة، وأعتقد أنّه لو كان العراق يتلاءم مع هذه القرارات لربّما كانت هناك نهاية سعيدة للجميع.

المصدر (http://www.cggl.org/scripts/document.asp?id=46256)